«أشغال مدينيّة» ٢٠١٧: دعوة مفتوحة لتقديم الطلبات

بواسطة Design Days Dubai

«أشغال مدينيّة» ٢٠١٧: دعوة مفتوحة لتقديم الطلبات

تتوجه مبادرة «أشغال مدينيّة» في نسختها الثالثة بالدعوة إلى جميع المبدعين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم مقترحات التصميم لفكرة «الطاولة العمومية»، والتي ستُنصَّب لاحقاً في قلب المشهد الحضري لـ«حي دبي للتصميم» (d3).

يتوجب على التصميم المقترح محاكاة الوظيفة الأساسية للطاولة العمومية، وكذلك ترسيخ الجانب الوظيفي والمجتمعي لللّغة الحضرية المعاصرة والمكانة التي تتمتع بها مدينة دبي. وعليه فإن التجهيز الفني المنشود يجب أن يخاطب الوظيفة الأساسية لقطعة الأثاث في كونها نقطة تلاقٍ للناس؛ يجتمعون حولها عند الظهيرة لتبادل الأحاديث أو العمل أو تناول الطعام.

 تهدف المسابقة إلى التفاعل مع المجتمع الإبداعي في مدينة دبي، والذي يشهد تنامياً ملحوظاً في الصناعات ذات النزعة التصميمية. كما وتهدف إلى الترويج لقطاعات الإنتاج المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 يمكن للمقترحات أن تحتوي على أي توليفة تقليدية، أوغير تقليدية، للطاولات ووحدات الجلوس. هذا وسيحظى التصميم الفائز، والذي سيتم اختياره من قبل لجنة تحكيم مرموقة في قطاع التصميم، على منحة إنتاجية لا تتجاوز الـ ٥٠ ألف درهم إماراتي، بشرط أن يتم تصنيع كافة أجزاء العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 سيتم الكشف عن التصميم الفائز في النسخة الثالثة من مبادرة «أشغال مدينيّة» ضمن معرض «أيام التصميم دبي» (مارس ٢٠١٧)، قبل تنصيبه بمقره الدائم في قلب المشهد الحضري لـ «حي دبي للتصميم» (d3).

 آخر موعد لقبول الطلبات: ١ ديسمبر ٢٠١٦، الساعة ١١:٠٠ ليلاً

 الرجاء الضغط هنا[1]  للاطلاع على إرشادات تقديم الطلبات

 الدعوة مفتوحة أمام المبدعين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من طلّاب ومهنيّين للمشاركة والتقدم بمقترحاتهم.

 لمزيد من المعلومات يمكنكم مراسلتنا على urbancommissions@designdaysdubai.ae

على أن يكون موضوع المراسلة: Urban Commissions 3.0

 لتقديم طلبات المشاركة، الرجاء الضغط هنا[2] 

 تهدف «أشغال مدينيّة»- مبادرة التصميم التي أطلقتها «هيئة دبي للثقافة والفنون» (دبي للثقافة) و«حي دبي للتصميم» (d3)  في العام ٢٠١٤، إلى الاحتفاء بالوعي التصميمي المتنامي حول التنمية الحضرية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التفاعل مع المجتمع الإبداعي المحلي، وكذلك تعزيز إنتاج الصناعات المحلية المتنوعة.

 تلقّت مبادرة «أشغال مدينيّة»، المنصة الاستشرافيّة لمواهب التصميم في المنطقة، أكثر من ٢٠٠  طلباً لمتقدّمين من ٢٥ جنسية مختلفة، تراوحت بين المجموعات والأفراد في مختلف مراحل مسيرتهم المهنيّة في مجال التصميم.

وعن التصميم الفائز في الدورة الافتتاحية من مبادرة «أشغال مدينيّة»، فكان «مقعد البُمَرنج» للمهندسة المعمارية آنّا سونيي. أما التصميم الفائز في النسخة الثانية للمبادرة فحمل عنوان «دراجة d3» للمصممة هينجال كومار حيث شكّل مساحةً مظللة ووحدة لتخزين الدراجات الهوائية في آنٍ معاً. هذا وقد تمّ تنصيب كلا التصميمين الفائزين منذ حينها في ممرات «حي دبي للتصميم» (d3).


 

« العودة التصميم في الخليج

« العودة إلى جميع الأخبار