إطلاق «جائزة أودي للابتكار»

بواسطة Design Days Dubai

إطلاق «جائزة أودي للابتكار»

تتوجّه المسابقة بدعوة مفتوحة للمصممين في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة المشرق العربي لعرض مواهبهم في مجال التصميم، حيث سيتم تقييم الأعمال من قبل لجنة تحكيم دوليّة مرموقة.

أطلقت شركة «أودي الشرق الأوسط» بالشراكة مع «أسبوع دبي للتصميم» و«أيام التصميم دبي» مسابقة التصميم بعنوان «جائزة أودي للابتكار»،  وهي مسابقة مفتوحة للمصممين في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة المشرق العربي لعرض مواهبهم في مجال التصميم، حيث سيتم تقييم الأعمال من قبل لجنة تحكيم دوليّة مرموقة.

 أعلنت أودي الشرق الأوسط خلال معرض «أسبوع دبي للتصميم» عن جائزتها الأولى من نوعها للتصميم في الشرق الأوسط. وتهدف «جائزة أودي للابتكار» إلى تحفيز المصممين الشباب على ابتكار التصاميم المرتكزة على البحث وتسليط الضوء على الأفكار التي من شأنها تغيير المستقبل. هذا وتنطوي الجائزة على لعب دور الحافز في صناعة التصميم والتكنولوجيا في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

 و تسعى المسابقة إلى دعم المصممين في المنطقة وأرشفة أعمالهم وكذلك التقدّم الفكري السنوي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط. ومن ركائز الجائزة الاحتفاء بالإنجازات المتميزة وتبادل الأفكار والاستثمار في جيل المصممين الشباب وتمكينهم ليكونوا جزءاً من صناع التغيير.

 وتعليقاً على إطلاق جائزة «أودي للابتكار» الأولى من نوعها، قال إنريكو أتاناسيو، المدير التنفيذي لعلامة «أودي الشرق الأوسط»: «اخترنا ان يكون موضوع الجائزة حول «البدائل» لارتباطها بعلاقة مباشرة مع استراتيجية أودي حول موضوع «الطاقة الكهربائية» وطريقة التفكير المتقدمة والاحتفاء بالإنجازات الكبيرة التي حققتها أودي في مجال التنقل البديل. يهدف موضوع «البدائل» لجائزة «أودي للابتكار» هذا العام إلى تحفيز التكامل بين حلول التصميم الموجودة لاستعمالها في جوانب عديدة من الحياة اليومية.

 تتوجّه مسابقة «جائزة أودي الابتكار» بدعوة المصممين لتقديم الحلول المبتكرة التي من شأنها رصد الأداء وتحسين  الجودة في ٥ مجالات رئيسية: نمط الحياة، الرعاية الصحية، التنقل، التعليم والمساحات العامة في المناطق الحضرية، مثل الشوارع والساحات العامة والحدائق وأثاثها.

 يمكن للأفكار المقترحة أن تكون مستوحاة من الطبيعة أو من الصناعات البشريّة. ويتجاوب التصميم الفائز مع هذه الحلول البديلة بالشكل الأمثل، بما يضمن إمكانية استخدامها بأساليب وطرق جديدة وخلّاقة، بهدف التغيير الإيجابي الذي من شأنه تحسين الجوانب المختلفة في حياتنا؛ كأسلوب الحياة، الرعاية الصحية، والتنقل، التعليم والبيئة الحضرية في الشرق الأوسط. كما يتوجّب على التصميم المقترح مراعاة مجموعة من الخصائص كالتطبيق، المادية، قوة التحمل، المستخدمين المستهدفين، والعمر الافتراضي. كذلك يجب على جميع التصاميم اتباع نهج يتمثّل بالوعي البيئي والتقنين في استخدام الطاقة.

 يتم تقديم المقترحات على الموقع الالكتروني الخاص بـ«جائزة أودي الابتكار»: http://audiinnovationaward.com/

 سيمنح كل من المرشحين المتأهلين على اللائحة القصيرة مبلغ وقدره ٢٥٠٠ دولار أميركي لتقديم نماذج أولية عن أعمالهم،  حيث  سيتم عرضها في «أيام التصميم دبي ٢٠١٧». كما سيحصل المصمم الفائز بالمسابقة على مجموعة من الجوائز  تشمل الكأس ورحلة إلى مصنع أودي في إنغولشتات، ألمانيا لاختبار تجربة تصميم السيارات في مقر الشركة، بالإضافة إلى المكافأة التي تقدمها «شركة أودي الشرق الأوسط» بما يعادل ٢٥،٠٠٠ دولار أميركي والمتمثلة بالخدمات الاستشارية مثل تسجيل الملكية الفكرية، وتقديم المشورة القانونية وتطوير الأعمال.

 هذا وستقوم شركة تصنيع السيارات الرائدة بالعمل بشكل وثيق مع شركائها في «أسبوع دبي للتصميم» ومعرض «أيام التصميم دبي» على تقديم المشورة والتوجيه اللازم بما يضمن حماية التصميم الفائز والاستفادة من كل الفرص الممكنة لتطويره في المستقبل

« العودة التصميم في الخليج

« العودة إلى جميع الأخبار