عمال عمّار كالو في متحف «كوبر هيويت»

بواسطة Design Days Dubai

عمال عمّار كالو في متحف «كوبر هيويت»

ضمّ متحف «كوبر هيويت» الوطني للتصميم من مجموعة سميثسونيان للمتاحف في نيويورك مؤخراً قطعتين إلى مجموعته الدائمة من أعمال عمّار كالو، أستاذ الجامعة الأميركية في الشارقة.

ومن الجدير بالذكر، أن عمّار كالو المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، هو الاسم الثاني على لائحة العارضين المشاركين في معرض «أيام التصميم دبي» الذي يتم اقتناء أعماله من قبل أحد المتاحف العالمية المرموقة.

 حيث كانت البداية مع المصممة الإماراتية الجود لوتاه، التي تم اختيار عملين من أعمالها لتعرض في «المتحف الوطني في فيكتوريا» (ملبورن، أستراليا)، ليعلن مؤخراً متحف «كوبر هيويت» الوطني للتصميم من مجموعة سميثسونيان للمتاحف في نيويورك عن اقتناء قطعتين جديدتين لمجموعته الدائمة من إبداعات عمار كالو، عضو هيئة التدريس والأستاذ المساعد في قسم الهندسة المعمارية في كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية بالشارقة.

/Kalo 4

 يعتبر عمله «الكرسي الطبقي» (ستراتوم) ذو الثلاثة أرجل والمصنوع من طبقات الخشب الرقائقي المعاكس تصميماً مبتكراً وطليعياً مفعماً بحس التوازن. أما عمله الثاني فيحمل عنوان «أواني إن بول» والتي تمّ تشكيلها  آلياً باستخدام رقاقات من النحاس.

 وفي هذا السياق يقول د. فاركي جورج بالاثوتشيريل، عميد كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية بالشارقة: «نفخر في  كلية العمارة والفن والتصميم بهذا الإنجاز الذي يعتبر انعكاساً لمدى دعم الكليّة للعمل الإبداعي وتقديرها لأهمية المنح الدراسية القيّمة».

 هذا ويعتبر متحف «كوبر هيويت» الوطني للتصميم، المتحف الوحيد من نوعه المكرّس للتصميم التاريخي والمعاصر، وهو جزء من مجموعة سميثسونيان للمتاحف، الوجهة الأبرز وأكثر تجمّعات المتاحف زيارةً بالعالم.

/Kalo _1_1013x 722

 يشغل عمار كالو، الحاصل على إجازة في الهندسة المعمارية من الجامعة الأميركية في الشارقة، حالياً منصب مدير «مختبرات كلية العمارة والفن والتصميم» في الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث يدرّس دورات متخصصة في مجال التصنيع الرقمي.

 كما فاز كالو بجائزة «المصمم الناشئ» ضمن حفل جوائز «هاربرز بازار» للتصميم الداخلي ٢٠١٥، عن تصاميمه التقدّمية من الناحية التقنيّة. كذلك كان كالو أحد المصممين المشاركين في الدورة الأولى لـ«أسبوع دبي للتصميم» ضمن الجناح الإماراتي، وعرضت مجموعته الأولى (بما في ذلك عمله «الكرسي الطبقي») في معرض «أيام التصميم دبي» مارس الماضي.

 يمكنكم الضغط هنا، للاطلاع على المقابلة التي أجراها معرض «أيام التصميم دبي» مع عمار كالو بتاريخ ٨ مارس من العام الماضي.

« العودة التصميم في الخليج

« العودة إلى جميع الأخبار