«وينر سيلبر مانوفاكتر»

  • Alexandre Echasseriau, Mountain "Ice Berg", Silver 940/000, 30.5x21 cm

  • Ted Muehling, Spice spoon & bowl, Silver 940/000, varied sizes

  • Ted Muehling, Vase/Candlestick, Silver 940/000, varied sizes

تعدّ «وينر سيلبر مانوفاكتر» أحد أقدم منتجي القطع والتصاميم الفضيّة في العالم، حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى العام ١٨٨٢ ومن ثمّ إعادة إطلاقها في العام ٢٠٠٨. وتتجسد رؤية الشركة بالتعاون المثمر الذي يجمع بين المصممين الدوليين والحرفة النمساوية، فهي تتعاون

اليوم مع أشهر المصممين العالميين أمثال: زها حديد، فولفغانغ يوب، إروين وورم، تيد ميولينغ، كليسن كويفيستو رون، «بيغ غيم» وتوماس باستيد ما يؤكد على مدى روعة وتنوع المنتجات الفضية الاستثنائية التي يمكن أن تقدمها «وينر سيلبر مانوفاكتر».

 تشكّل «وينر سيلبر مانوفاكتر» جزءاً من مجتمع التصميم الدولي، وهي تحفظ لنفسها مكانة متميزة كونها تستقطب العديد من المصممين الذين يرغبون في استكشاف إمكانيات المواد الثمينة والرائعة. وعلى الرغم من أن صاغة الفضة لديهم يمثلون الحرفيين القدامى في فيينا، ممن يشجعون اتباع الأساليب والمهارات التقليدية التي لا تزال تستخدم نفس الأدوات والقوالب التي استخدمها أسلافهم من قبل، إلا أنهم يحبون خوض التحديات والتجارب الكبيرة.

 وبالانتقال للحديث عن أحدث إصداراتهم المعدة للاقتناء والتي تحمل عنوان «جبل الجليد» للمبدع ألكسندر إيشاسيريا، الذي أوحى له حبه للطبيعة وولعه بالجبال الفكرة بإنشاء منظر طبيعي مصغّر لجبال الألب. فكانت هذه التحفة المميزة التي نجحت بالجمع بين عنصر الإبهار البصري إلى جانب خدمة غرض عملي كحامل ومبرّدة لزجاجات المشروب.

 تعمل «وينر سيلبر مانوفاكتر» من خلال الحلول المبتكرة التي تقدمها والمدفوعة بشغفها للفضة، والحرفة التقليدية، والمواد الثمينة على إحياء معدن الفضة الثمين وعالم الفضيّات من جديد.

www.wienersilbermanufactur.com