«نقّاش غاليري»

  • Alessandro Masturzo, Yoroi, Iron/Brass/Copper, 90x208x46cm, 2015

  • Alessandro Masturzo, Yoroi, Iron/Brass/Copper, 90x208x46cm, 2015

  • Ilaria Lubelli, Terramare, Glass and metal, 54x34x35cm, 68x54x40cm, 108x68x45cm, 2014

تُعرف «نقّاش غاليري» بأسلوبها وأناقتها البعيدين عن التكلّف، وهي إذ تقدم طيفاً واسعاً من القطع الفنية والأقمشة والإكسسوارات ذات الإصدارات المحدودة والسعر المقبول،

 أسسها مهندس الديكور المعروف وجيه نقّاش في العام 1983 وتتخذ من دبي مقراً لها، إذ تقدم خدماتها للزبائن في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. تعتبر «نقّاش غاليري» من طليعة العاملين في حقل التصميم الداخلي (الديكور) من خلال تعاونها الحصري مع العديد من مزودي ومصممي الأثاث دولياً.

 هذا وتمتاز صالة «نقّاش» بعرضها تشكيلة واسعة من القطع التي تلبي سعي الصالة إلى إنتاج بيئات متعددة الاستعمالات تجمع في مكوناتها المعاصر والكلاسيكي ببراعة ملفتة.

 ولمشاركتها في نسخة هذا العام من معرض «أيام التصميم دبي»، تقدّم «نقّاش غاليري» أعمالاً من إبداع المصمم خالد الشعفار- صاحب علامة التصميم المتميزة والتي تحمل اسمه في دبي- عبارة عن قطع غريبة مخصصة للفضاءات الداخلية يتم ابتكارها من القصص والحكايا.

 إن القطع التي يقدمها خالد الشعفار عبارة عن قصص بسيطة التصميم إلا أنها غنية بالتفاصيل. بسيطة لكنها طليعيّة- مجموعة تم ابتكارها لإحياء التصميم الأنيق في فترة الخمسينيات، الستينيات، والسبعينيات وإعادة تعريفها بالتماشي مع الاتجاهات السائدة في عالم المفروشات اليوم. اليوم. تم تصميم القطع  لتناسب المساحات الداخلية الفردية، إنها مفعمة بالطاقة والعاطفة المستمدة من القصص اليومية وأسلوب الحياة الخاص بالمصمم. إضافة إلى العناصر الغامضة الحاضرة في كل قطعة، والتي تبدأ منها الحكاية. يتم إنشاء العديد من هذه القطع لتعمل في اتجاه واحد، ومن ثم إعادة توظيفها في منحى آخر- لخدمة أغراض ومساحات متعددة. يشكل الإبداع، والوظيفة، والتطبيق العملي، العناصر الأساسية لحكايا التصميم المرويّة.

www.nakkashgallery.com