«إم إيه دي غاليري»

  • Frank Buchwald, Machine Lights, hand burnished steel, brushed brass, reflector shades, textile cables, filament globe bulbs, 48x45cm

  • Quentin Carnaille, Infini, LED, aluminum interior trim, mirror, pear wood, vintage micro-horological components, magnets, 82x82x12cm, 2014

  • Xia Hang, To Poseiden, stainless steel, 190x90x70cm, 2014

تأسست «إ إم إيه دي غاليري» في العام ٢٠١١ لتشكل منصةً للحرفيين الذين يتشاركون شغف إبداع منحوتات وأجهزة في مجال الفن الحركي والميكانيكي. لتشهد لاحقاً انضمام ماكسيميليان بوسير وأصدقائه «إم بي وإف» إلى فضائها الرحب.

 أسس ماكسيميليان بوسير «إم بي آند إف» تحت عنوان عريض هو احترام التقاليد دون الحاجة للاتصاق بها، وإنما اتخاذها كمحفّز للجمع بين التقليدي العالي الجودة في صناعة الساعات والتقنيات الحديثة الثورية والمنحوتات ثلاثية الأبعاد. تلك الروح الريادية في قطاع الأعمال عند ماكسيميليان دفعت بذلك المفهوم ليخرج من عالم الساعات وينطلق إلى الفضاء الأوسع لعالم الفن والتصميم، فباتت منصته مساحة فعلية لأولئك الفنانين والنحاتين الحركيين كي يتشاركوا فيها ابداعاتهم الفذّة.

 وبدورهم، يواصل فنانو «إم إيه دي» كسرهم للحدود المألوفة عبر ترجمة المستقبل مستحيل التصوّر إلى أعمال فنيّة في ممارسة تعكس قواهم الكامنة وحافزهم الإبداعي. فلكل منهم قصة يرغب بسردها عبر أدوات تعبير متنوعة- وما الألغاز الميكانيكية المعقدة والابتكار سوى بداية تلك القصص.

 وبذلك تجد الأعمال الفريدة والاستثنائية طريقاً لها إلى تلك المنصة المتمثلة بأفرع «إم إيه دي» في كل من جنيف وتايبيه ودبي: مفهوم يحاكي السحر ذلك الذي أبدعته «إم إيه دي» يحولها إلى منصة لرواد الأعمال الحالمين والجريئين.

www.madgallery.ae