«كالو»

  • KALO, Ammar Kalo, Stratum 1

  • KALO, Ammar Kalo, Stratum 2

  • KALO, Ammar Kalo, Stratum 3

«كالو» هو عبارة عن محترف تصميم يديره الباحث والمصمم والمعماري عمار كالو الذي تُسائل أعماله تلك المساحة بين التقنيات الرقمية والحرف التقليدية. يزاوج كالو في عمله بين العمليات التقليدية لمعالجة المواد وطرائق الصناعة الرقمية المتطورة. أما محاور بحث عمار كالو فتتركز على تطوير طرق سير العمل المتعلقة بعمليتي التصميم والتصنيع بغية الوصول إلى المعادلة المثلى التي تنظم العلاقة المعقدة بين المواد، وأدوات التصنيع، والتشكيل.

 حصل عمار كالو على الإجازة في الهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية في الشارقة، ونال شهادة الماجستير في العمارة يتخصصي أنظمة المواد والتقنيات الرقمية من «كلية تاوبمان» للعمارة والتخطيط المدينيّ بمتشيغن.

 هذا، ونال كالو الجائزة الفضية للتصميم من «أسبوع ميلان للتصميم» ٢٠١٥ عن كرسيّه «ستارتوم»، ولاحقاً منحته مجلة «هابرز بازار انتيريورز» جائزة المصمم الناشئ خلال افتتاح النسخة الأولى من «أسبوع دبي للتصميم». كما ويدير كالو حالياً «مختبرات كلية العمارة والفن والتصميم» في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

 والجدير بالذكر أن عمار كالو هو المسؤول الأساسي عن تصنيع جميع منتجات استوديو «كالو» بدءاً من نضوج الفكرة وصولاً إلى التشكيل ثلاثي الأبعاد وبرمجة الآلات والتركيب والتشذيب اليدوي النهائي للقطع أثناء عملية تصنيع النماذج- كل ذلك ليضمن كالو أعلى درجات الانسجام بين التصميم والجودة. وبالتأكيد فإن جميع معروضاته في «أيام التصميم دبي» ٢٠١٦ ستكون مصنعةً يدوياً في الإمارات العربية المتحدة.

www.ammarkalo.com