«مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد»

  • Misnad & Uwairyan - Aljoud Lootah’s for FBMI

  • Fine Quality Chobi Carpet - FBMI

  • Puzzle - Khalid Shafar For FBMI

يعمل «مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد» الحائز على جائزة برنامج إنتاج السجاد وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، العام الماضي، على دعم وتعزيز التنمية المجتمعية المستدامة عبر تمكين أكثر من ٤٠٠٠ حرفيّة متخصصة في إنتاج السجاد اليدوي الأفغاني.

  تتم حياكة عشرات الآلاف من الأمتار المربعة من السجاد اليدوي سنوياً للعملاء الدوليين في جميع أنحاء العالم. هذا وتعتبر تصاميم السجاد الذي يقدمه «مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد» من بين الأكثر حداثة وتنوعاً في هذا المضمار، فالقطع تجمع التصاميم المعاصرة والألوان الطبيعية. ومن الجدير بالذكر أن المصممين القائمين على المشروع حصدوا مؤخراً عدداً من جوائز التصميم الداخلي الدولية ما يشكل اعترافاً دولياً بالخدمة والحرفية الواضحة التي تتجلى في كل سجادة فريدة من نوعها.

 يتيح «مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد» الفرصة أمام شرائح المجتمع الأفغاني المختلفة للاستفادة من الخدمات الاجتماعية الأساسية التي يقدمها المشروع بما تتضمنه من برامج  التدريب المهني للراشدين، والبرنامج التعليمي للأطفال بالإضافة إلى برنامج الرعاية الصحية المجاني؛ كلّ هذا شكّل ضمانةً لصناعة السجاد بطريقةٍ أخلاقية مائة بالمائة.