«كاربنترز وركشوب غاليري»

  • Sebastian Brakojic

  • Andrea Branzi

  • Nacho Carbonell

تسعى «كاربنترز وركشوب غاليري» لتخطي الحدود الكلاسيكية بين الفن والتصميم لتجسد في طروحاتها التقاطعات بين هذين العالمين، لتصل في النهاية إلى نتيجة مفادها: التكافل بين الفن والتصميم.

 هذا وتنتج الصالة وتعرض منحوتات وظيفية لمصميين وفنانين ناشئين ومخضرمين خرجوا من أطر تعبيرهم التقليدية. وهي فاعلة بشكل ملحوظ في مجال البحث وإنتاج وعرض القطع محدودة الإصدار، فخياراتها هي خلاصة لعملية بحث في الصلات التاريخية والفنية والعاطفية- صلات تتجلى دليلاً محسوساً في القطع التي يتم إبداعها.

 أسسها رفيقا الطفولة لويك لو غيلارد وجولين لومبريل في العام ٢٠٠٦، ضمن ورشة نجارة في منطقة تشيلسي اللندنية، لتفتتح لاحقاً في العام ٢٠٠٨ فرعاً آخر لها في «مايفير». إلى أن قام الشركاء في العام ٢٠١١ بالعودة إلى الجذور عبر افتتاح فرعٍ آخر للصالة في منطقة «لو ماريه» الباريسية، لتشغل نفس المكان الذي شغلته «غاليري فرنسا» الغنية عن التعريف لعقود عدّة.

 وشهد العام ٢٠١٥ نقطة تحوّل مهمة في مسيرة «كاربنترز وركشوب غاليري» بافتتاح فضاء بمساحة ٨٠٠٠ متر مربع مكرّس للبحث الفني والتطوير في رويسي بفرنسا، مستقدمة نخبة الحرفيين الفرنسيين في مشهد احتفائي بتراث فن الديكور الفرنسي.

 ومثّل افتتاح فرع الصالة في نيويورك أحدث خطواتها في مسيرة التطور اللافتة، مرسخّا إياها في طليعة صالات العرض المتخصصة بالفن والتصميم على الساحة الدولية.

www.carpentersworkshopgallery.com