«بينوم»

  • Ingrid Michel & Frédéric Pain, Mégalithe, vase, concrete, 25.5x12x10cm, 2015

  • Ingrid Michel & Frédéric Pain, Acari, Armchair, resin, fabric, brass, oak, 87x58x67cm, 2016

  • Ingrid Michel & Frédéric Pain, Hexagone, Coffee Table, Varnish, steel and brass, 68x49x56cm, 2016

يبرز اسم صالة عرض «بينوم» في المشهد الإبداعي المعاصر، حيث تتلاشى الحدود الفاصلة بين الفن والتصميم، لتقدّم قطع الأثاث التي تحمل توقيعها؛ تصاميم فريدة من نوعها لكنها وظيفيّة، حالمة ولكنها تعكس الهوية المميزة الخاصة بصالة العرض.

 التصميم والنحت والحرف الإبداعية، ما هي إلا مجالاتٌ يتنقل ثنائي «بينوم» بين منحنياتها المتعددة متخذين من المواد العضوية والخطوط المستقيمة مصدر إلهامٍ لهما. يجمع الثنائي شغفٌ للعمل على الأشكال والمواد، وكذلك اختبار عمليات تصنيع جديدة لابتكار قطعة استثنائية ومتفرّدة. أما قطعهم فجميعها يدوية الصنع يتم انتاجها في ورشة العمل الخاصة بهم في بورغاندي.

 استخدم الثنائي الخشب والراتنج في أولى إبداعاتهم، لا عجب بذلك كونها المواد المفضلة لديهم، وأما مصدر إلهامهم فاستمدوه بشكل خاص من أيام الدراسة في «مدرسة بول»؛ كلية الفنون الجميلة والحرف في باريس. ولم تقتصر أعمال الثنائي على استخدام هاتين المادتين وحسب وإنما انطلقوا نحو استخداماتٍ جديدة للمواد مثل الرخام والخرسانة والفلين والقماش.

 يدفعهم فضولهم المنقطع النظير إلى استكشاف مجالات جديدة خلاقة وتطوير قطع ذات معايير جمالية متفرّدة، لتحاكي ذائقة هواة الاقتناء وخبراء الأثاث الفاخر العالميين.

 مكنتهم خبرتهم الوفيرة في هذا المجال من تلبية الاحتياجات الأكثر تطلباً، وابتكار التصاميم المفصلة حسب الطلب، ابتداءاً من القطع الصغيرة إلى النصب التذكارية الضخمة.

 مرحبا بكم إلى عالم «بينوم» المفعم بالحواس المرهفة.

www.binomedesign.com